تنمية مهارات الطفل - An Overview

Wiki Article



يتميز الطفل بحبه إلى التعرّف والتواصل مع الأطفال الآخرين باللعب أو المذاكرة؛ لذا يجب توجيه هذه الفطرة بما يدعم مهارة التواصل وتعزيزها وذلك لبناء مهارات اجتماعية وعاطفية قوية لديه،[٦] لذا يجب على المعلم أو الأهل مساعدة أطفالهم على اكتسابها من خلال الأمور الآتية:[٧]

تُساعد هذه المهارات على تعليم الطفل كيفيَّة التَّواصل مع الآخرين بفاعليَّة.

تحسين التَّوازن والتَّنسيق: تُساعدُ السِّباحة على تحسين التَّوازن والتَّنسيق بين حركات الجسم المُختلِفة.

ويفتقد للاتصال المهذب واستخدام الكلمات مثل: من فضلك / شكراً لك/ مرحباً/ وداعاً

اصنعي هذه الألعاب لتنمية مهارات طفلك الصغير

لشراء لعبة تعليم الرسم مع مجموعة من كروت التلوين الخشبية اضغطي على هذا الرابط.

منتجات للصغار

التَّركيز: يتطلَّبُ لعب الشطرنج تركيزاً عالياً من الطفل، فيجبُ عليه التَّركيز على كلِّ حركةٍ يقوم بها، ومراقبة تحرُّكات الخصم.

مهارات حلِّ المشكلات: يُساعد الشطرنج على تنمية مهارات حلِّ المشكلات لدى الطفل، فهو يتعلَّمُ كيفيَّة تحليل المواقف الصَّعبة وإيجاد حلولٍ مناسبة لها.

اختاري الألعاب طفلك بعناية وشاركيه اللعب حتى يتعلم وينمي مهاراته في الوقت نفسه، ولا تنسي أن تشاركينا تجربتك اضغط هنا مع الألعاب التي قدمتِها لطفلك لتنمية مهاراته.

تنمية مهارات الكتابة: يُساعد الشطرنج على تنمية مهارات الكتابة لدى الطفل؛ لأنَّه يجب عليه كتابة ملاحظات عن ألعابه وتحليلها.

سيكون لدى الطفل قدرات بدنية، ومهارات متعلقة بالقراءة والكتابة، وكذلك مهارات معرفية أعلى، إذا تم تطوير وتنمية دماغه على التعلم واكتساب المعرفة.

إنَّ القراءة تساعد الأطفال على التعرف إلى البيئة المحيطة، كما أنَّها تساعدهم على تنمية وتعزيز مهاراتهم المدرسية والإبداعية؛ لذا يجب على الأهالي أن يكونوا حريصين على تشجيع أطفالهم على القراءة.     

رعاية الصغار

Report this wiki page